احدث المواضيع

الأحد، 19 فبراير 2017

حديقة تركيا الصغرى بتركيا

حديقة تركيا الصغرى بتركيا

توجد حديقة تركيا الصغري – او ميني ترك – على ضفاف خليج القرن الذهبي في الطرف الأوروبي لمدينة اسطنبول في تركيا.

وقد تم افتتاحها في 23 ابريل عام 2003 وتعتبر من اكبر حدائق المجسمات السياحية للمباني والمناطق الحضارية في الشرق الاوسط واوروبا وتحتوي علي العديد من الاجسام المصغرة لاهم المعالم السياحية في تركيا وبعض المعالم السياحية المتواجدة بالعالم وقد انشئت الحديقة علي مساحة 60 الف متر مربع وجميع الماكتتات الهندسية والنماذج لها مصغرة بنسبة 1/25.
وتحتوي الحديقة أيضاً على رقعة للعبة الشطرنج بحجم كبير و متاهة للأطفال بالإضافة لمعرض الكريستال و غيرها من الفعاليات والأنشطة والتي حتماً سوف تدخل الفرح والسرور لعائلتك وأطفالك .

إدارة حديقة تركيا الصغري تمتلك أجهزة لبرمجة البطاقات حيث تُمغنط البطاقة وفقا للغة الزائر ومنها اللغة العربية . هذه الأجهزة متوفرة في أرجاء الحديقة وتحديداً عند كل معلم من المعالم السياحية المصغرة والتي توفرها الحديقة جهاز تُمرر فيه البطاقة فيبدأ الجهاز بالحديث عن ذلك المعلم باللغة المطلوبة على البطاقة حيث يذكر كافة المعلومات التاريخية والثقافية الخاصة بذلك المعلم.

ويمكن بعد انقضاء الجولة أو أثنائها الاسترخاء في المقهى الواقع في الحديقة والمطل على البحر. كما يمكن التسوق في محل بيع التحف الملحق بالحديقة وهو ارخص مكان لشراء التحف في اسطنبول و المملوك لبلدية اسطنبول.

وتفتح حديقة ميني ترك أبوابها يومياً من الساعة 09:00 صباحا حتى 17:00مساء و تكلفة الدخول هي 10 ليرات تركية للشخص.

الموقع الالكتروني http://www.miniaturk.com.tr

والان نترككم مع الصور





















































































0 التعليقات:

إرسال تعليق