احدث المواضيع

الخميس، 16 فبراير 2017

قلعة موزنا في بولندا

قلعة موزنا في بولندا

قلعة موزنا هي قلعة تاريخية تقع في قرية صغيرة في الجزء الغربي من سيليزيا العليا في بولندا. و هي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في بولندا.

وتاريخ هذا المبنى يرجع إلي القرن 17، والجزء المركزي من القلعة هو قصر الباروك القديم الذي دمرته النار جزئيا ليلة 2 أبريل 1896 و أعيد بناؤها في العام نفسه في شكله الأصلي من قبل فرانز هوبرت فون – ينكلر. وقد تم بناء الجناح الشرقي بنظام العمارة القوطية الجديدة بحلول عام 1900 ، جنبا إلى جنب مع مشتل البرتقال المجاورة. وفي 1912-1914 ، تم بناء الجناح الغربي في أسلوب عصر النهضة. و الشكل المعماري للقلعة يحتوي على مجموعة متنوعة واسعة من الأساليب ، فضلا عن العديد من الأبراج والتي يصل عددها إلي تسعة وتسعين برج.
وتحتوي القلعة علي 365 غرفة، وقد زار القلعة مرتين من قبل القيصر الألماني فيلهلم الثاني . وقد تم توثيق مشاركته في الصيد أثناء إقامته في القلعة في وقائع مكتوبة بخط اليد في عام 1911 وكذلك في السنة التالية . وكانت القلعة مقر إقامة أسرة سيليزيا تيلي – ينكلر الذين كانوا أقطاب الصناعة ، منذ عام 1866 و حتى ربيع عام 1945 عندما أجبروا على الانتقال إلى ألمانيا و احتلت القلعة من قبل الجيش الأحمر. وفي اثناء فترة السيطرة السوفيتية تسبب أضرارا كبيرة للتجهيزات الداخلية للقلعة بالمقارنة مع الأضرار طفيفة ناجمة عن الحرب العالمية الثانية.

بعد الحرب العالمية الثانية لم تكن القلعة ملك لشخص دائم وكانت منزلا للمؤسسات المختلفة حتى عام 1972 عندما أصبحت منزل للأستشفاء. وهي الآن مركز الرعاية الصحية العامة للعلاجات من العصاب . ولكنها لا تزال يزورها السياح كما يوجد بها ايضاً قاعة للحفلات الموسيقية . ومنذ عام 1998 تضم القلعة معرض يعمل فيه مختلف.

وبصرف النظر عن القلعة نفسها ، يشمل المجمع بأكمله حديقة لا يوجد لها حدود دقيقة و تتضمن الحقول المجاورة ، والمروج و الغابات. ويمكن وصف القلعة انها المحور الرئيسي للحديقة.

الموقع الالكتروني http://moszna-zamek.pl

والان نترككم مع الصور






















































































0 التعليقات:

إرسال تعليق