احدث المواضيع

الأربعاء، 1 فبراير 2017

مغارة آنسات بفرنسا

مغارة آنسات بفرنسا


الموقع الالكتروني http://www.demoiselles.com

مغارة آنسات هو كهف كبير يقع في وادي هيرولت من جنوب فرنسا ، بالقرب من نهر الغانج ، حوالي 60 كم ( 37 ميل) غرب نيم .

وقد تم ربط العديد من الأساطير و القصص مع هذا الكهف ،ومن اشهر تلك الاساطير اسطورة الراعي الذي كان يبحث عن خروف له مفقود والذي وقع منه في الحفرة المتواجدة عند مدخل الكهف حيث انه كان يسمع صوت الخروف ولكن لا يراه. حيث اتبع هذا الراعي الصوت حتي دخل الكهف واخذ في التجول فيه الي احد الغرف الداخلية والتي كانت تسمي بالكاتدرائية وقال انه انزلق وسقط علي الجزء السفلي من الغرفة حيث لاحظ وجود بعض السيدات الشابات يرقصن ويغنين من حوله عندما استيقظ. وقد اخذت اسم تلك المغراة من هذه الاسطورة لتسمي مغارات انسات وطيلق عليها اسم اخر هوه اسم مغاراة عوانس وكان يطلق عليها ايضا مغارة الجنيات .



وقد استخدمت هذه المغارة في أوقات مختلفة في التاريخ كمكان للاختباء و اللجوء.

وفي عام 1889 ، تم استكشاف الجزء الاكبر منها علي يد العالم الفريد مارتل وكان دخول تلك المغرة محفوف بالمخاطر حتي عام 1931 حيث تم انشاء سكة حديد معلقة وتركيب سلالم وممرات واضاءة واسعة لتكون في متناول عامة الجمهور؛ و منذ ذلك الحين اصبحت نقطة جذب سياحية إقليمية شعبية.

ويعتقد أن مغارت آنسات قد تشكلت في البداية عن انهيار الحجر الجيري المغطي ، والذي كان هشا من خلال تآكل المياه له. وهناك بعض الشك حول مصدر تلك المياه والتي قد اختفت الان واغلب الظن ان هذه المياة كانت تدفق من تيار تحت الارض.

والان نترككم مع الصور






























































0 التعليقات:

إرسال تعليق